ورشة تكوينية لفائدة الأرامل

adminآخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:22 مساءً

نظمت لجنة التربية والتكوين المنضوية تحت لواء جمعية الحنان لرعاية الأيتام، يوم الأحد 10 فبراير 2019 ورشة تكوينية تحت عنوان ” تقنية التنشيط والتواصل مع الكبار ” ،من تأطير الأستاذة زينب مثالي لفائدة أرامل جمعية الحنان بلغ عددهن 40 أرملة، مستهدفة إخراج الأرامل من الروتين اليومي وإعادتهن للزمن الجميل زمن الطفولة، وكذا التركيز على العمل الجماعي وروح التعاون والإشتغال في مجموعات. 
وقد افتتح النشاط بكلمة ترحيبية من طرف حسناء عرو رئيسة لجنة التربية والتكوين، ثم تلتها كلمة الأستاذة زينب مثالي.
الورشة عبارة عن ألعاب عبرها تم تقسيم النساء إلى أربع مجموعات : مجموعة الحنان، مجموعة الشابات الجميلات، مجموعة الأمهات الرائعات، مجموعة التحدي. 
كانت أول لعبة ابتدأت بها الورشة: 
* لعبة العجينة: وهي عبارة عن علبة من العجينة أعطيت لكل مجموعة بالإضافة إلى عيدان السباكيتي والتحدي هو أن تقوم النساء بصنع أشكال بهذه المواد البسيطة.

* اللعبة الثانية: لعبة الكوزينة حيث أعطيت مجموعة من مواد الطبخ للنساء مثل الأرز، العدس، المقرونية، الشعرية، مختلطة فيما بينها والمطلوب أن يعزل كل مكون على حدى.

* اللعبة الثالثة: لعبة الرسم هذه اللعبة تعتمد على الرسم بالفم، كل عضوة من المجموعة تقوم برسم لوحة بوضع القلم في الفم وإرجاع الأيدي للوراء.

اللعبة الرابعة: الألعاب الحركية، تقوم كل مجموعة بالتسابق مع الأخرى، وتقوم رئيسة المجموعة بتمهيد الطريق للأخريات بحيث تمشي على الورق وتترك الورق لتمشي عليه نساء مجموعتها تباعا، وصولا إلى الشكلاطة

وانتهى النشاط بكلمة شكر من قبل إحدى أرامل الجمعية نيابة عن نساء الجمعية للأستاذة زينب مثالي، كما عبرت هذه الأخيرة عن مدى سعادتها وفرحها لأنها أدخلت السرور على قلوب الأمهات واختتمت هذه الأمسية بصورة جماعية لجميع النساء والأعضاء مع المؤطرة .

2019-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin