لقاء تواصلي بين الجمعية و الأرامل

2019-11-06T22:43:18+00:00
2019-11-06T22:43:21+00:00
أنشطة 2019أنشطة الجمعية
6 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
لقاء تواصلي بين الجمعية و الأرامل

نظمت جمعية الحنان لرعاية الأيتام، يومه الأحد  3 أكتوبر بدار الحي العرب، لقاءا تواصليا جمع رؤساء اللجن التابعة للجمعية مع عدد من الأرامل. وقد ترأس هذا اللقاء  السيد محمد بن همان رئيس الجمعية والذي عبر من خلال كلمته أمام  الحضور  عن شكره وإمتنانه لكل من لبى الدعوة ، كما أبرز من خلال مداخلته أهمية هذا اللقاء التواصلي الثاني و أكد على جعله مناسبة دورية يعقد كل اكتوبر، كما أشار الى بعض الصعوبات  التي تواجهها الجمعية مع بعض الأرامل خاصة منها نسبة حضور الأرامل و الأيتام في مختلف الأنشطة التي تنظمها الجمعية وأكد على أهمية تعبئة الأيتام لحضور حصص الدعم المدرسي والتكوينات المختلفة وختم كلامه بالحديث عن معاييرالإستحقاق التي تعتمد عليها الجمعية لإنتقاء الأسر التي تستفيد من الكفالة وغيرها من المساعدات خاصة منها الأضحية وقفة رمضان.

وقال رئيس لجنة الكفالة و البحث الإجتماعي السيد ابراهيم ازكلو، إن الجمعية تعتبر مؤسسة وجدت لخدمة الأرامل و الأيتام وهذا عماد وجودها وأساس بنائها، كما أكد على أن الجمعية ماضية في نهجها المتمثل في مساعدة الأرامل و الايتام وذلك من خلال مبادرات و أفكار جديدة ذكر منها مساعدة الأيتام على إيجاد تكوينات ودعم الحاملين منهم لمشاريع مدرة للدخل . وأفرد خلال كلمته أيضا أهمية إدخال الأيتام الى اللجن التابعة للجمعية حتى يتعرفوا على طرق تدبير وتسيير الجمعية.

رئيس لجنة الاعلام السيد رشيد عدي عبر بدوره على أهمية لجنة الاعلام داخل الجمعية وأدوراها المختلفة في نشر وتسويق الأنشطة المتنوعة.

وفي كلمتها أمام الحضور قالت رئيسة لجنة التربية و التكوين السيدة حسناء عرو إن الأرامل يمثلن لها أما ثانية, كما استفسرت عن الحضور المتواضع للأرامل في جل الأنشطة، و أشارت  في كلمتها إلى  بعض العراقيل التي تواجه لجنة التربية و التكوين مع الأيتام خاصة منها تقديم نتائج التلاميذ خلال نهاية كل دورة دراسية وذلك لإستثمارها في التحضير للحفل الختامي ودروس الدعم، كما أكدت  أيضا على  أهمية إرجاع الكتب المدرسية فور إنتهاء الموسم الدراسي ليستفيد منها أيتام اخرون, وعبرت أيضا على استعدادها لدعم الارامل اللواتي يودن إستكمال دراستهن.

كما عرف اللقاء أيضا مشاركة الأرامل من خلال مداخلاتهن حيث عبر اغلبهن عن الشكر و التقدير للجمعية لما تقدمه بصفة مستمرة من خدمات تساعدهن على الاندماج أكثر مع متطلبات الحياة المختلفة, كما أبرزن بعض المشاكل المستجدة عندهن خاصة الحالات الصحية و الأمراض التي تواجهن بصفة مفاجئة.

رئسة لجنة التنشيط  السيدة حياة بنري عبرت بدورها على أهمية توجيه الأطفال الى المشاركة في أنشطة الجمعية وذلك من أجل اكتشاف مواهبهم وصقلها كما استفسرت على الأنشطة المحببة لدى الارامل قصد برمجتها في الاجل القريب.

و أبرزت ممثلة اللجنة الصحية عن دور هذه اللجنة في دعم الارامل من خلال عقد شركات مع أطباء  لتسهيل معالجة الأرامل بثمن رمزي أو مجانا كما أكدت على سعي اللجنة الصحية أيضا على توفير الدواء للأرامل وأيضا القيام بأنشطة تحسيسة ودرورات تكونية من خلالها تقوم اللجنة بجرد الحالات التي تستوجب تتبع وضعيتها الصحية باستمرار.

وأكد  الكاتب العام للجمعية ومسير اللقاء السيد حسن أملوك على  ضرورة اخبار الجمعية بصفة دورية عن الحالات الطارئة و المستعجلة  حتى تتخذ الجمعية كافة الإجراءات اللازمة وتعبئة كافة مواردها  فور ظهور حالة مستعجلة وطارئة.

دبيك عبد الله عن لجنة الإعلام و التواصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.