أكادير 24: إنزكان: يتيمة نجيبة تبكي الحاضرين، في حفل “الحنان” بأيت ملول.

2016-08-31T09:01:52+00:00
2016-09-18T08:12:51+00:00
أنشطة 2016صحافة
31 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أكادير 24: إنزكان: يتيمة نجيبة تبكي  الحاضرين، في حفل “الحنان” بأيت ملول.

بنبرة حزينة ممزوجة بالتشبت بالأمل والحياة ، قرأت التلميذة النجيبة (مريم أنجار ) التي تتابع دراستها بالأولى اعدادي ، و الحاصلة على معدل 17.33،قرأت قصيدة شعرية بعنوان ” في رثاء أبي” ترثي من خلالها أباها يوم الأحد الماضي بالمركب الثقافي بايت ملول ، فكانت لكلماتها وقع على قلوب الحاضرين فادر فت بسبب ذلك العيون .
كلمات الطهر والبراءة، التي رددتها التلميذة،حين عددت محاسن أباها واشتياقها إليه ، أبكت رئيس جماعة ايت ملول، وأعضاء جمعية الحنان، والشركاء والمساهمين، والأرامل، وعامة الحضور ، حتى لا يستطيع المشاهد أن يعثر على شخص بذات الحفل لم ينل حظه من البكاء من قوة كلمات اليتيمة التي تحيي العواطف، وتنمي غريزتي التضامن والحنان.ما جعل الحضور يقف لها إجلالا وتقديرا.
هذا وقد نظمت جمعية الحنان لرعاية الايتام حفلا فنيا لتتويج الأيتام المتفوقين دراسيا، تخلله حفل شاي وفقرات تنشيطية وتوزيع الهدايا والشواهد التقديرية .
يشار إلى كون جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأيت ملول تعتبر من الجمعيات الرائدة في مجال العناية بالأيتام اجتماعيا واقتصاديا وتعليميا ،وتتميز بنظام الكفالة التي تنتهجها الجمعية والتي تتوصل من خلاله أكثر من 50 أسرة يتيمة بمبلغ مالي شهري يتراوح ما بين 1000 درهم و3000 درهم ،إضافة إلى المساعدات اليومية والشهرية والموسمية التي تستفيد منها تلك الأسر .
ابراهيم ازكلو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.