افطار جماعي على شرف الايتام والارامل بالقطب الجامعي أيت ملول

adminآخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 7:03 مساءً

في جو مفعم بالرحمة والعطف والحنان ، نظمت جمعية الحنان لرعاية الايتام بحي ازرو ايت ملول، يوم الاحد 10يونيو الجاري ، بتنسيق مع الاجازة المهنية للتحرير الصحفي باكادير وبدعم من جماعة ايت ملول  يوما مشهودا داخل القطب الجامعي ايت ملول.

وقد تخلل هذا اليوم الذي سيظل شاهدا في أذهان الارامل واليتامى والضيوف ،افطارا جماعيا على شرف الايتام والارامل، وزعت فيه قسائم شراء ملابس العيد ،وندوات دينية لفائدة الأررامل والعاب وورشة الحناء ومسابقات ثقافية لفائدة الأطفال الايتام.

وقد بلغ عدد المستفيدين من عملية كسوة العيد 196 يتيما ويتيمة، كما أن العدد الاجمالي للأيتام والارامل بذات النشاط قارب 400 فردا.

اليوم المشهود، الذي سيبقى خالدا في عالم  العمل الانساني ، عرف التوقيع على أربع اتفاقية شراكة وتعاون ،أولاها تجديد الشراكة بين الجمعية ومؤسسة الامنية الخاصة، والتي بموجبها  تفتح  مؤسسة الامنية أبوابها كل سنة، ليتيمين يستفيدان من الدراسة والتنقل من الروض الى السادس ابتدائي بالمجان، كما ينص التعاقد بين الحنان وجمعية شباب ازرو للتكواندو وأمل سوس للرياضة، على استفادة  أيتام الحنان من ممارسة التكواندو بالمجان، وتستفيد أرامل الحنان وفق اتفاقية مع تعاونية حجري النسائية  من الاعمال اليدية والمهنية، كالفصالة والخياطة  بواجب رمزي فقط

 هذا وعبر رئيس جمعية الحنان لرعاية الايتام في كلمته عن تشكرات مكتب الجمعية للقطب الجامعي وطلبة الاجازة المهنية للتحرير الصحفي ومؤسسة الامنية الخاصة وجمعية شباب ازرو للتكواندو وجمعية أمل سوس للتكواندو ،عن جهدهم المبذول خدمة لأيتام وأرامل الجمعية.

من جانبه أعرب  الدكتور حسن حمائز نائب عميد كلية الآداب بالقطب الجامعي ايت ملول والمشرف على الاجازة المهنية للتحرير الصحفي وماستر التحرير الصحفي والتنوع الاعلامي باكادير، في كلمته عن سعادته باللحظة التي يرى فيها هؤلاء الأطفال يلعبون ويتحركون في القطب الجامعي بكل براءة، مؤكدا استعداد القطب الجامعي الانفتاح على مثل تلك المبادرات.

واستحسن  الحسين العسري رئيس جماعة ايت ملول، في كلمته التي القاها بالمناسبة نشاط جمعية الحنان معتبرا أن ما قامت به جمعية الحنان يدخل ضمن اختصاص الجماعة.

الاستاذة ايمان جلول استاذة بالإجازة المهنية للتحرير الصحفي ،نوهت بدورها بالعناية بالأيتام والارامل شاكرة طلبتها على انخراطهم الجاد لإنجاح تلك التظاهرة الاجتماعية .

يشار الى أن جمعية الحنان لرعاية الايتام اهتدت الى العمل بنظام الكفالة والتي بموجبها تضع الجمعية ملفا اسرة يتيمة  لدى محسن، تتوصل الارملة بتحويل مبلغ مالي شهري الى حسابها الخاص (يتراوح بين 500 درهم الى 3000 درهم ) ما مكن أرامل من بناء مساكنهن وانتهت بذلك مشاكلهن مع الكراء.

2018-06-12 2018-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin